عقيلة مشعان الجبوري تطالب بحقوق أخيها الراحل النائب عن دولة القانون جبار عبيد فرهود

الموصل تحت المجهر- هادي الناصري- واسط

طالبت زوجة مشعان الجبوري الكاولية العراقية ساجدة عبيد اليوم الأحد 15 تموز 2012 بكافة مستحقات اخيها غير الشقيق والنائب عن دولة القانون جبار عبيد فرهود الذي اغتيل في العام الماضي على أيدي مسلحين مجهولين استهدفوا مكتبه الخاص في محافظة واسط.

وقالت عبيد انها تطالب بكافة حقوق اخيها ورواتبه التقاعدية منذ تاريخ وفاته الى يومنا هذا مضيفة انها تملك كافة الاوراق الثبوتية والمستمسكات الاصولية التي تثبت ان جبار عبيد فرهود هو اخوها من ابيها عبيد فرهود.

واكدت انها في الايام المقبلة ستقدم على رفع دعوة قضائية في المحاكم المختصة ضد دولة القانون لعدم اتخاذ الائتلاف  الإجراءات اللازمة ومنح اخيها مستحقاته القانونية.

واتهمت عبيد بعض المليشيات التي كانت مسيطرة على المحافظة في ذلك الوقت بحجة الدين والتشيع الذي يسود المحافظة مشيرةً الى ان مليشيا جيش المهدي الذي يقوده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كان وراء اغتيال اخيها ومعللةً السبب لحقده الدفين على حزب العبث العربي الاشتراكي، وهو السبب نفسه الذي تتهم ساجدة دولة القانون لاستهدافه زوجها مشعان الجبوري الذي تقول إن انشقاقه عن البعث في زمن النظام السابق واضطراره لقضاء سنوات في الغربة لم يشفع له حتى الان لدى خصومه في دولة القانون، لافتة الى ان مشعان سيساعدها عبر قناة الشعب التي يديرها ومن خلال علاقاته الوثيقة اليوم مع رئيس الوزراء نوري المالكي من أن تحصل على حقوقها كاملة.

ويذكر ان النائب عن التيار الصدري رياض الزيدي كان قد كشف في وقت سابق عن نسب النائب الراحل جبار عبيد فرهود وعلاقته باخته غير الشقيقة ساجدة عبيد فرهود وان الحملة الانتخابية التي شهدت فوز المرشح عن دولة القانون كانت برعاية شقيقته ساجدة عبيد لما تحظى به من شعبية كبيرة اكتسبتها من خلال الغناء الشعبي والرقص في الملاهي العراقية وكذلك بدعم من زوجها مشعان الجبوري الذي كان عاملا مهما في فوزه.

هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.