فضيحة قناة الموصلية الفضائية: ألاعيب لا أخلاقية في تغطياتها بهدف تشويه الحقائق وبث فتنة بين العرب والأكراد في نينوى

منسق تجمع وطنيون في نينوى يفضح الألاعيب اللاأخلاقية لقناة الموصلية الفضائية

مصدّق الجلبي يحذر قناة الموصلية من تكرار ألاعيبها وإلا فسيحرمها من تغطية أنشطة التجمع

الموصل تحت المجهر

استنكر السيد مصدق الجلبي المنسق العام لتجمع وطنيون في نينوى أمس السبت 11 شباط 2012 ألاعيب قناة الموصلية الفضائية في منتجة الأخبار بما ينافي المهنية الاعلامية التي هي أساس العمل الإعلامي المطلوب لبناء عراق متسامح موحد تذوب فيه الخلافات بين أبنائه ومساراته السياسية والاجتماعية.

وقال الجلبي في حديث عبر قناة (سما الموصل) التابعة لمحافظة نينوى إن ما بثته قناة (الموصلية) يوم الثلاثاء الماضي 7- شباط في تقريرها عن زيارة أحزاب موصلية لمقر الفرع 14- للحزب الديموقراطي الكردستاني في الموصل جرى تشويه تفاصيله بشكل متعمد ليحجب عن أنظار أهالي نينوى الهدف والغاية من تلك الزيارة، والايحاء بضعف طرف أمام طرف، وهو أمر يشم منه رائحة التخطيط لفتنة.

وحذر الجلبي الموصلية وكوادرها من أن أي تصرف من هذا النوع في المستقبل  (سيجعلنا نمنع هذه القناة وكوادرها من تغطية أنشطتنا التي ستكثر في المرحلة القريبة المقبلة ضمن جدول عمل يراد به خير المدينة)، مؤكدا أن اللقاء لا صلة له بحقوق نينوى المصانة بالكامل والتي نتمسك بها جميعا بقوة وليس كما حاولت قناة الموصلية تصويرها للناس لأهداف سياسية لا تخدم سوى أعداء الموصل وأمنها واستقرارها.

هذا وتأتي ألاعيب قناة الفضائية الموصلية المنفلتة عن ضوابط العمل الاعلامي الملتزم حلقة في سلسلة مشينة يقودها خصوم محافظ نينوى أثيل النجيفي في نينوى منذ تسلمه منصب قيادة المحافظة، وهم لصوص وعملاء الاحتلال في الموصل ومن ثم تحولوا ليصيروا عملاء لفيلق القدس الايراني وحزب الدعوة، المتملقون عبدالله الياور ومحمد غصوب وفواز الجربا وزهير البكداشي (المسمى بالأعرجي) وأحمد عبدالله الجبوري، وآخرون من سقطات المجتمع كغازي فيصل المتشيع مؤخرا لارضاء حزب الدعوة وسارق الفضائية الموصلية العائدة للدولة بعد رحيل المحتل الأمريكي واخرهم المرابي المتشيع زهير اللاجلبي

وكان استقبل مسؤول الفرع 14 للحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة الموصل عصمت رجب صباح الثلاثاء 7-2-2012 عددا من الشخصيات والتيارات والكتل السياسية المهنئة له بمناسبة تسلمه منصبه الجديد مسؤولا للفرع .وتمثل الوفد الزائر بكل من : تجمع الحدباء الوطني، القرار الوطني، الحزب الاسلامي العراقي، تجمع المستقبل الوطني، حركة الوفاق الوطنية، وتجمع وطنيون، والتجمع الثقافي الوطني المستقل.

وفي بداية اللقاء شكر السيد مسؤول الفرع المهنئين وثمن مبادرتهم تلك معتبرا اياها خطوة مباركة ورائدة وأنها ستسهم في تعزيز اواصر الحوار بين مختلف الاطراف ومد جسور جديدة للتفاهم والتقارب في وجهات النظر، كما ستنعكس نتائجها على تحسين الاوضاع في محافظة نينوى .

وقال مصدر في مكتب إعلام الفرع 14 للحزب الديمقراطي الكردستاني إنه ( لوحظ تطابق في الرؤية مع تصورات المهنئين مع ما تحدث به السيد مسؤول الفرع، حيث اكد السيد مصدق الجلبي المنسق العام لتجمع وطنيون وقال جئنا اليوم اولا لتقديم التهنئة للسيد عصمت رجب ولأننا نشعر بأننا ننتمي الى عائلة واحدة وهي مدينة الموصل) .

الى ذلك قال الجلبي ان قدومنا اليوم الى الفرع 14 نحن كاحزاب سياسية موصلية كانت بمباركة طيبة من السيد محافظ نينوى اثيل النجيفي ونتمنى ان يكون لقاءنا هذا بادرة خير لعودة قائمة نينوى المتآخية الى محافظة نينوى بالشكل الذي يرضي جميع الاطراف .

كما اكد محمود السورجي من تجمع القرار الوطني على كسر الحواجز بين القوميتين الرئيسيتين في الموصل وايجاد الحلول للخلافات الموجودة من خلال الحوار واضاف اننا حضرنا اليوم لمد يد التعاون مع الفرع 14 .

اما السيد عادل الطائي من التجمع الثقافي الوطني المستقل فقال جئنا اليوم لتقديم التهاني بمناسبة استلامكم منصبكم الجديد ، ونتمنى من الجميع التعاون والتواصل لأعادة اللحمة الوطنية .

والى ذلك قال كنعان بشير ابراهيم عن تحالف القوى السياسية في الموصل نأمل ان يعم الخير بفتح هذه الصفحة الجديدة بعد الانقطاع في التواصل مع الفرع الرابع عشر واضاف نحن ملزمون جميعا بالتعاون وعلينا التفاهم والحوار بنينة صافية .

في الختام اكد السيد غازي فرمان عضو الهيئة العامة في الفرع 14 للحزب الديمقراطي الكردستاني باننا في الحزب الديمقراطي الكردستاني نعطي اهمية كبيرة لمحافظة نينوى ويهمنا امن واستقرار المحافظة وقد فتحنا صفحة جديدة مع الجميع ولدينا آفاق مستقبلية لخير المحافظة من خلال فتح باب الحوار مع الجميع ونعمل بسعة صدر مع كل من يرغب بالتعاون معنا ثم شكر الحضور على تهانيهم.

هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.