محكمة تحقيق الرصافة تصدر أمرا بالقبض على عصام الأسدي

 الموصل تحت المجهر

في أولى بوادر الاستجابة للضغوط الشعبية والتظاهرات الاحتجاجية المطالبة بمحاربة الفساد وهدر المال العام، اصدرت محكمة تحقيق الرصافة في بغداد امرا بالقاء القبض على رجل الاعمال عصام الاسدي، على خلفية تورطه بعمليات فساد ضمن العقود التي ابرمها مع امانة بغداد. ويعد الاسدي بحسب الاوساط الشعبية نسخة عراقية من رجل الاعمال المصري احمد عز الذي اعتقلته السلطات الامنية المصرية على خلفية مخالفات قانونية كبيرة بتسهيلات من النظام المصري السابق.

وعلمت (الموصل تحت المجهر) من مصدر في محكمة بغدادية أن هذه المحكمة أصدرت قرارا بالقبض على كبير المقاولين في امانة العاصمة الذي يلقبه البعض ” بالعراب” لكونه مصدر الفساد المالي للمرتشين في امانة العاصمة والذين يحيلون المقاولات اليه لقاء عمولات.

وجاء قرار القبض عليه والتحقيق معه في أولى بوادر الاستجابة للضغوط الشعبية والتظاهرات الاحتجاجية المطالبة بمحاربة الفساد وهدر المال العام، فقد اصدرت محكمة تحقيق الرصافة في بغداد امرا بالقاء القبض على رجل الاعمال عصام الاسدي، على خلفية تورطه بعمليات فساد ضمن العقود التي ابرمها مع امانة بغداد.

ويعد الاسدي بحسب الاوساط الشعبية نسخة عراقية من رجل الاعمال المصري احمد عز الذي اعتقلته السلطات الامنية المصرية على خلفية مخالفات قانونية كبيرة بتسهيلات من النظام المصري السابق.

ومن ضمن المشاريع التي حصل عليها عصام الاسدي من امانة بغداد مشروع كبير لمياه الشرب لحل مشكلة ندرة المياه في الأحياء الأكثر سكانا في المدينة. وكانت كلفة المشروع 236 مليار دينار عراقي (193 مليون دولار) وعلى الرغم من المشروع تم البدء به أوائل عام 2008 لكنه لم ير النور لحد الان.

هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.